5 Simple Techniques For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



هل تعتقد أني لا أملك مهارات معينة ضرورية في هذا العمل؟ 

اقرأ أيضاً: خطوة بخطوة.. كيف تقوم بكتابة السيرة الذاتية بشكل رائع

إن كان لديك قصة حقيقة عن بطولاتك إذكرها ولكن لا تزد من التوابل الدرامية. كُن مختصراَ ودقيقاَ في وصفك.

هذه واحدة من انواع اسئلة المقابلة الشخصية المعروفة. وأياَ كان ما تقوله، عليك ألا تتحدث بالسوء عن صاحب الشركة أو مديرك السابق أو زملائك السابقين.

اذا كانت كل المهام عاجلة ولا يوجد مجال للتأجيل. سأطلب من مديري إختيار بعض الزملاء لمساعدتي بعد إن أشرح له أنه لا توجد طريقة منطقية تؤهلني لإنهاء المهام بمفردي.”

حاول التركز على أمور إيجابية في وظيفتك تتمنى وجودها في الوظيفة القادمة والشركة الجديدة مثل وجود مدير يدعمك أو زملاء يحبون العمل وسط فريق.

يمنحك هذا السؤال الفرصة لتوضيح خبراتك العملية الأكثر صلة، سيرغب أصحاب العمل في معرفة المهارات والإنجازات التي ستكون مفيدة للغاية في الدور المفتوح. 

فثقافة الشركة تشمل جميع المبادئ والقيم التي يمكن الرجوع إليها عند حدوث كل موقف. وضح الثقافة المفضلة بالنسبة لك إن كانت الرسمية أم الودودة أم غيرها.

كل سؤال في الإنترفيو أو المقابلات الشخصية هو محاولة لمدير التوظيف لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول مهاراتك ومعرفتك وخبراتك السابقة، حتى يتمكن من اتخاذ القرار إذا كنت الشخص الذي يبحثون عنه.

كيف يمكنك أن تطرح إجابة جيدة؟.. قم بربط كل من التالي بالمنصب الذي تسعى إليه: 

حزم التوظيف المتكاملة التوظيف عبر قاعدة بيانات تنقيب الباحثين عن عمل

تعرّف على المزيد يزداد البحث عن الوظائف بشكل كبير في هذه الآونة، ومع انتشار وكالات التوظيف بكثرة أصبح من السهل الحصول على وظيفة حسب تخصص كل شخص ومهاراته التي...

استعن بأمثلة مما قدمته في وظيفتك السابقة أو مما تعلمته في الجامعة لتوضح كيف كانت هذه القدرات مهمة حينها.

تحدث عن هوايات يفضل أن تكون مرتبطة بتحسين العمل في الشركة الجديدة أو تُظهر قدرة خاصة لديك. مثلا، إن كنت تعشق الشطرنج فهذا دليل على حبك للتخطيط.

Report this wiki page